Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/811
Title: الدافعية وأثرها في تعزيز تعلمات المتعلم الطور الأول ابتدائي أنموذجا
Authors: محفر الطين , أمنية , ليلى عباس
Keywords: الدافعية، التعزيز، التعلم، المتعلم، الطور الابتدائي
motivation. enrichissement. l’apprentissage. l’apprenant. cycle primaire
Issue Date: Jun-2020
Publisher: Abdelhafid boussouf university Centre mila
Citation: تخصص: لسانيات تطبيقية
Abstract: تهدف هذه الدراسة إلى الكشف عن أساليب إثارة الدافعية التي تعد من أبرز العوامل التي تساعد على التعلم خاصة في المراحل الأولى من التعليم الابتدائي، حيث تؤدي دورا فعالا في نجاح العملية التعليمية واستهدفت هذه الدراسة الكشف على أساليب إثارة الدافعية وأثرها الإيجابي في تعزيز التعلم. وقد اعتمدنا في هذه الدراسة على المنهج الوصفي التحليلي واستعنا بالمنهج الإحصائي، وقمنا بتحليل مضمون الكتاب المدرسي للسنة الثالثة ابتدائي وإنشاء استبانة وجهت للمعلمين، توصلنا إلى نتائج مهمة أثبتت أهمية الدافعية في تحقيق أهداف العملية التعليمية وتوجيه المتعلم
Description: Cette étude vise à découvrir les différents types de motivation qui sont très importants dans le processus d’apprentissage surtout dans les premières années de l’école primaire, aussi cette étude influence ositivement sur l’opération d’apprentissage nous avons appuyé dans cette étude sur les méthodes descriptive, analysé le contenu du manuel scolaire de la troisième année primaire. Tout cela a prouvé l’inportante de la motivation dans réalisation des buts de l’opération éducative
URI: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/811
Appears in Collections:Arabic language and literature

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الدافعية وأثرها في تعزيز تعلمات المتعلم.pdf2,65 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.