Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/825
Title: تعليم الصورة البيانية في ضوء اصلاحات كتب الجيل الثاني السنة الرابعة متوسط أنموذجا
Authors: مرباح ، بوحبل, الزهراء ، فاطيمة
Keywords: الصورة البيانية، إصلاحات الجيل الثاني، التعليم المتوسط
une figure de style, les reformes de deuxième générations, l’enseignement moyen
Issue Date: Jun-2020
Publisher: Abdelhafid boussouf university Centre mila
Citation: تخصص: لسانيات تطبيقية
Abstract: ألقى هذا البحث المعنون بـ:"تعليم الصورة البيانية في ضوء إصلاحات كتب الجيل الثاني السنة الرابعة متوسط- أنموذجا- " الضوء على تعليم الصورة البيانية في المرحلة المتوسطة وبالتحديد في السنة الرابعة منها في ظل إصلاحات كتب الجيل الثاني التي تبنتها المنظومة التربوية الجزائرية في الموسم الدراسي 2017/2016 ن أجل تطوير وتحسين نوعية التعليم داخل المدرسة الجزائرية مستعينين في هذا بمجموعة من الأدوات والإجراءات منها: الإستبانات وذلك حتى نقف على مدى مساهمة إصلاحات كتب الجيل الثاني في إستيعاب التلاميذ للصورة البيانية ومدى تحقق الأهداف المسطرة من تعليم الصورة البيانية في الرابعة متوسط
Description: Cette thèse intitulée l’enseignement des figure de style au sein de reformes de livres de la 2eme génération- 4am comme exemple-» mis la lumière sur l’enseignement des figures de style au cycle moyen notamment la 4am sein de reformes adoptée par le system éducatif national durant l’année scolaire 2016-2017 pour ’amélioration de l’éducation dans l’école algérienne a l’aide de plusieurs moyens et méthodes comme le questionnaire pour évaluer la contribution de ces reformes a la compréhension des figures de style et a la réalisation des objectifs de les enseignes au cycle moyen. Les Mots clés : une figure de style, les reformes de deuxième générations, l’enseignement moyen
URI: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/825
Appears in Collections:Arabic language and literature

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
تعليم الصورة البيانية في ضوء اصلاحات كتب (2).pdf11,02 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.