Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/568
Title: الترويج السياحي و دوره كأسلوب في ترقية القطاع السياحي
Other Titles: دراسة حالة ولاية ميلة
Authors: آمنة ، زينب, راشدي ، زماموش
Keywords: السياحة، التسويق السياحي، الترويج السياحي، المزيج الترويجي السياحي، الترقية السياحية
Issue Date: Jun-2018
Publisher: Abdelhafid boussouf university Centre mila
Citation: مذكرة مكملة لنيل شهادة الماستر في علوم التسيير (ل.م.د) تخصص " إدارة مالية "
Abstract: تعد السياحة أحد القطاعات الأكثر أهمية وديناميكية عبر العالم، فهي وسيلة فعالة لجلب مداخيل هامة من العملة الصعبة وامتصاص البطالة، وكذا المساهمة في الدخل الوطني وزيادة الإيرادات للدولة فقد أصبحت تعتبر حاليا صناعة تصديرية لها دور فعال في تحقيق التنمية اقتصاديا واجتماعيا، ولا يتحقق هذا إلا بالاهتمام الكبير للتسويق السياحي الذي يعتبر محرك للسياحة على المستوى الوطني والعالمي، فهو يعتبر أداة فعالة لتسيير المؤسسات السياحية وجعلها مرنة تستجيب مع اضطرابات السوق. ومن خلال دراستنا التي اتبعنا فيها المنهج الوصفي التحليلي توصلنا إلى أن النشاط السياحي في ولاية ميلة مازال ضعيفا كما أن التسويق السياحي بصفة عامة والترويج السياحي خاصة الذي يتم من أجل ترقية القطاع يتم بطريقة غير مباشرة من خلال متابعة ومراقبة معاملي القطاع وتوجيههم ودعم نشاطاتهم من خلال فتح المجال أمامها للمشاركة في بعض المعارض والتظاهرات. أما فيما يخص وكالة مديحة فإنها تعتمد على موظفيها و بعض المنشورات رغم إمكانية توسيع قنوات الترويج علما أنها متنوعة و ممكنة حيث ان الرفع من مستوى الترويج يؤدي الى الرفع من مستوى الترقية السياحية بالوكالات و الوطن.
URI: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/568
Appears in Collections:Business and management economics

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
Binder1.pdf1,94 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.