Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/4225
Title: | EFL Needs in early language learning . |
Other Titles: | A needs analysis Approach for children at an early age in defferent algerian institutions |
Authors: | Naila, Meftah |
Keywords: | تحليل الاحتياجات، اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في سن مبكرة، المنهج ،المواد |
Issue Date: | Jun-2025 |
Publisher: | Abdelhafid boussouf university Centre mila |
Citation: | English |
Abstract: | تحليل الاحتياجات هو مرحلة متميزة وضرورية في إعداد الدورات والمواد والمناهج الدراسية، فضلاً عن كونه أحد الركائز الأساسية في برامج تعليم اللغات الأجنبية. نظرًا للمكانة المهمة للأطفال كأصحاب مصلحة رئيسيين في منهجهم لتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية، فإن الهدف الرئيسي من هذه الرسالة هو استكشاف الاحتياجات الأساسية لتعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في المراحل المبكرة من خلال إجراء تحليل احتياجات لتعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنب ية في مؤسسات جزائرية مختلفة. علاوة على ذلك، تحلل الدراسة الحالية تصورات المعلمين حول التحديات في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للأطفال الصغار لتقديم توصيات لتصميم إطار فعال للمنهج الدراسي الذي يقدم أهداف تعلم وأنشطة نموذجية للمتعلمين الصغار في سياق هذه الدراسة، تم طرح أربعة أسئلة بحثية رئيسية ( 1( ما هي الاحتياجات الرئيسية لتعلم اللغة الإنجليزية للأطفال في سن مبكرة في المؤسسات الجزائرية؟ ( 2 ( ما هي التحدياتوالتفضيلات والضرورات في تعلم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية للأطفال في سن مبكرة؟ ( 3( ما هي العوامل التي قد تؤثر على اكتساب اللغة لدى المتعلمين الصغار في السياق الجزائري؟ ( 4 ( ما هي طرق التدريس والمواد والموارد التي يشعر المعلمون أنها ستلبي احتياجات المتعلمين الصغار للغة الإنجليزية كلغة أجنبية بشكل أفضل؟ ردًا على الأسئلة، تم اختيار طريقة وصفية. للحصول على البيانات اللازمة، تم إجراء مقابلة شبه منظمة مع عشرة معلمين للغة الإنجليزية في المؤسسات الجزائرية في ميلة، جيجل، وقسنطينة، وتمت مراجعتان للوثائق على الكتب التعليمية. تكشف النتائج الرئيسية للبحث أن الأطفال في الجزائر لديهم احتياجات فريدة في تعلم اللغة الإنجليزية، تركز على المفردات والطلاقة والدافعية، والتي تتشكل من ثقافتهم وخلفياتهم التعليمية. من المهم أن توصي هذه الدراسة بمنهج تعليم اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يركز على الطفل للتربية والبحث المستقبلي، مما يمكن أن يعزز مهارات اللغة بشكل أفضل ويعزز العدالة في التعليم المبكر في جميع أنحاء البلاد |
URI: | http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/4225 |
Appears in Collections: | Foreign languages |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
EFL NEEDS IN EARLY LANGUAGE LEarning.pdf | 1,58 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.