Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2717
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | Malak , bouhabila . seddiki oumnia | - |
dc.date.accessioned | 2023-09-18T08:26:45Z | - |
dc.date.available | 2023-09-18T08:26:45Z | - |
dc.date.issued | 2023-06 | - |
dc.identifier.citation | Langue française | en_US |
dc.identifier.uri | http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2717 | - |
dc.description.abstract | يندرج عملنا هذا ضمن مجال لغوي و تعليمي على ح د سواء، لأنه يعتبر جزء من البحو ث الحالي ة في تعليم الفرنسية كلغة أجنبية. تهدف دراستنا إلى تسليط الضوء على مجمل الصعوبا ت التي يواجهه ا الطلا ب عن د استخدام ضمائر المفعول المباشر و غير المباشر في تعبيراتهم الكتابية . لأجل تحليل و شرح هذه الصعوبا ت التي تواجه تلاميذ السنة الثالثة متوسط، قمنا بالتركيز أو ل على شرح المفاهيم النظرية التي لها علاقة بالضمائر، ث م قدمنا بع ض من قواع د التماسك النصي بالإضاف ة إلى تقديم المناهج المعتمدة في تعليم و تعلم القواع د. أما في جزئنا التطبيقي ، فق د اخترنا اكتشاف هذه المفاهيم م ن خلال الدراسة التحليلية للبرنامج، الوثيقة المرافقة للمنهاج و أيضا للكتا ب المدرسي. و في النهاية قمنا بتحليل كمي للتعبيرا ت الكتابي ة الخاصة بتلامي ذ بلدية شلغوم العي د . بعد تحليلنا للكتاب المدرسي والإنتاجات المكتوبة للمتعلمين ، وجدنا أن أصل ضعف المتعلمينيكمن في استخدام ضمائر المفعول المباشر و غير المباشر، و هذا راجع لعدم وجود هذا الدرس في الكتاب المدرسي . من أجل تحسين تعلم واستخدام ضمائر المفعول المباشر وغير المباشر ، اقترحنا نموذجًا لدرس مستوحى من الكتاب المدرسي ، مع سلسلة من التمارين القائمة على القواعد النصية وتعزيز إعادة استخدام هذا الدرس في إنتاجاتهم المكتوبة | en_US |
dc.language.iso | fr | en_US |
dc.publisher | university center of abdalhafid boussouf - MILA | en_US |
dc.subject | ضمائر المفعول المباشر و غير المباشر، التساق و التماسك النصي، انتاجا ت كتابية، استخدام، الكتا ب المدرسي. | en_US |
dc.title | l'enseignement apprentissage et l'usage des pronoms compléments d'objet direct et indirect dans les écrits des éléves de la 3éme année moyenne. | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Foreign languages |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
Lenseignement - apprentissage et l usage des pronoms complement dobjet direct et indirect dans les ecrite des elevede la 3eme annee moyenne.pdf | 8,76 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.