Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2717
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorMalak , bouhabila . seddiki oumnia-
dc.date.accessioned2023-09-18T08:26:45Z-
dc.date.available2023-09-18T08:26:45Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.citationLangue françaiseen_US
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2717-
dc.description.abstractيندرج عملنا هذا ضمن مجال لغوي و تعليمي على ح د سواء، لأنه يعتبر جزء من البحو ث الحالي ة في تعليم الفرنسية كلغة أجنبية. تهدف دراستنا إلى تسليط الضوء على مجمل الصعوبا ت التي يواجهه ا الطلا ب عن د استخدام ضمائر المفعول المباشر و غير المباشر في تعبيراتهم الكتابية . لأجل تحليل و شرح هذه الصعوبا ت التي تواجه تلاميذ السنة الثالثة متوسط، قمنا بالتركيز أو ل على شرح المفاهيم النظرية التي لها علاقة بالضمائر، ث م قدمنا بع ض من قواع د التماسك النصي بالإضاف ة إلى تقديم المناهج المعتمدة في تعليم و تعلم القواع د. أما في جزئنا التطبيقي ، فق د اخترنا اكتشاف هذه المفاهيم م ن خلال الدراسة التحليلية للبرنامج، الوثيقة المرافقة للمنهاج و أيضا للكتا ب المدرسي. و في النهاية قمنا بتحليل كمي للتعبيرا ت الكتابي ة الخاصة بتلامي ذ بلدية شلغوم العي د . بعد تحليلنا للكتاب المدرسي والإنتاجات المكتوبة للمتعلمين ، وجدنا أن أصل ضعف المتعلمينيكمن في استخدام ضمائر المفعول المباشر و غير المباشر، و هذا راجع لعدم وجود هذا الدرس في الكتاب المدرسي . من أجل تحسين تعلم واستخدام ضمائر المفعول المباشر وغير المباشر ، اقترحنا نموذجًا لدرس مستوحى من الكتاب المدرسي ، مع سلسلة من التمارين القائمة على القواعد النصية وتعزيز إعادة استخدام هذا الدرس في إنتاجاتهم المكتوبةen_US
dc.language.isofren_US
dc.publisheruniversity center of abdalhafid boussouf - MILAen_US
dc.subjectضمائر المفعول المباشر و غير المباشر، التساق و التماسك النصي، انتاجا ت كتابية، استخدام، الكتا ب المدرسي.en_US
dc.titlel'enseignement apprentissage et l'usage des pronoms compléments d'objet direct et indirect dans les écrits des éléves de la 3éme année moyenne.en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Foreign languages



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.