Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/1358
Title: | الوعي الصوتي وأثره في تعزيز المها رات اللغوية |
Other Titles: | -السنة الثالثة ابتدائي- أنموذجا |
Authors: | سارة, حمامي, بوقطايةسعيدة |
Keywords: | الوعي الصوتي، المها را ت اللغوية، الاكتساب Sound awareness, language skills, acquisition |
Issue Date: | Sep-2021 |
Publisher: | university center of abdalhafid boussouf - MILA |
Citation: | تخصص: لسانيات عربية |
Abstract: | اللغة العربية هي النظام الرمزي الصوتي الذي اتفق عليه العرب منذ القدم واستخدموه في التفكير والتعبير والتفاىم، واستخدموه أيضا في الاتصال والتواصل، ومن ىنا جاء اعتماد الوعي الصوتي في الطور الأول نظ ا ر لأىميتو في اكتساب المغة العربية وبالتالي اكتساب الميا ا رت المغوية بطريقة جيدة، إذ يمكن المتعمم من القدرة عمى معرفة الأصوات في المغة وبالتالي ترجمتيا إلى رموز مقروءة ومكتوبة، ولأنو تناولنا موضوعا يتعمق بالوعي الصوتي وأثره في تعزيز الميا ا رت المغوية –السنة الثالثة- أنموذجا-، كان اليدف من ىذه الد ا رسة استقصاء أثر استخدام الوعي الصوتي في تنمية الميا ا رت المغوية في الطور الأول وخاصة لدى متعممي السنة الثالثة ابتدائي، بالإضافة إلى معرفة ط ا رئق تعميم الميا ا رت المغوية وكيفية اكتسابيا باعتبار الاستماع التعبير الق ا رءة والكتابة فن من فنون المغة يسعى كل متعمم إلى اكتسابيا من أجل التحصيل الجيد، أما عن أىمية ىذه الد ا رسة فتظير من خلال أىمية ىذا الموضوع في ح د ذاتو، باعتبار الوحي الصوتي ميارة من الميا ا رت المغوية وجب الحرص عمى تدريسيا وبشدة في السنوات الأولى من الطور الأول. |
Description: | The Arabic language is the symbolic sound system where Arabs agreed and used it from the past in thinking expression, understanding, i.e, communication, so, sound consciousness in the first phase in Arabic language it enables the learner to recognize the language sounds and translate it to reading and writing codes. Our subject shed the light on,*The impact of sound consciousness to back up language skills third year primary as a mple.* This research study aims to show the impact of using sound awareness on developing language skills on the first phase third year primary learners in particular, in addition to know the way of learning language skills and how to acquire it considering listening, expression, reading, writing as arts of language, every learner tries to get a better understanding. This study shows the importance of the theme, as the inspiring sound is a skill language that we should teach it especially in the first period. |
URI: | http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/1358 |
Appears in Collections: | Arabic language and literature |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
مذكرة الوعي الصوتي وأثره في تعزيز المهارات اللغوية- السنة الثالثة أنموذجا-.pdf | 4,5 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.