Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/120
Title: الآليات الجديدة المعتمدة لحماية المستهلك من مخاطر الاتصالات الرقمية
Authors: مصطفى, بوزيان, حشروف فطيمة
Keywords: حماية المستهلك، مخاطر الاتصالات الرقمية، الحماية التقنية، الحماية القانونية
Issue Date: 24-Apr-2018
Publisher: Abdelhafid Boussouf University centre- Mila
Abstract: لقد أصبحت حماية المستهلك ضرورة ملحة لعالم الأعمال والمعاملات في الوقت الحالي، ، وخاصة بعد اتساع استخدام شبكة الانترنيت عبر العالم، حيث بدأ يتبلور مفهوم الحماية الإلكترونية للمستهلك، بسبب المخاطر التي يتعرض لها أثناء ولوجه لهذا العالم الافتراضي. وتنبع أهمية هذه الدراسة من ضرورة توفير حماية للمستهلك الالكتروني كونه يمثل الطرف الضعيف في العملية التعاقدية، فالرغبة في الربح السريع لاعتماد على 􀊪 ستخدام طرق الغش والخداع المختلفة 􀊪 دفعت العديد من التجار والمنتجين، ومقدمي الخدمات لإتباع أساليب غير مشروعة وسائل الاتصالات الرقمية الحديثة مثل الحواسيب والهواتف الذكية ،حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي من أجل وصف ذا المفهوم، وعرض أهداف وأبعاد هذه الحماية، ثم تسليط الضوء على مخاطر 􀄑 وتحليل مفهوم حماية المستهلك من خلال التعريف الاتصالات الرقمية، وقد توصلنا إلى التعرف على أهم الآليات التقنية والقانونية التي تحافظ على حماية المستهلك من مخاطر الاتصالات الرقمية .
Description: La protection des consommateurs est devenue une nécessité urgente pour le monde des affaires d'aujourd'hui, surtout après l'utilisation répandue d'Internet dans le monde. Le concept de protection électronique des consommateurs a commencé à se cristalliser en raison des risques auxquels il est confronté et face à ce monde virtuel. L'intérêt de fournir une protection électronique des consommateurs est qu'il représente la partie faible dans le processus contractuel. Le désir de bénéfice rapide a conduit de nombreux opérateurs, producteurs et fournisseurs de services à utiliser des méthodes illégales en utilisant diverses méthodes de fraude et de déception basées sur des communications numériques modernes telles que les ordinateurs et les smartphones. L'importance de fournir divers mécanismes pour protéger le consommateur électronique contre les dangers des communications numériques
URI: http://172.30.82.82:80/jspui/handle/123456789/120
Appears in Collections:Business and management economics

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
19.pdf847,5 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.