Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/890
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوالقرعة, سعيدة , كريمة كريوط-
dc.date.accessioned2021-02-01T13:43:36Z-
dc.date.available2021-02-01T13:43:36Z-
dc.date.issued2020-06-
dc.identifier.citationتخصص: لسانيات عربيةen_US
dc.identifier.other800-2854-
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/890-
dc.descriptionSi la conscience phonémique est importante pour touts les élèves, elle lest encore plus pour les enfants. De cette manière c'est une introduction de base et nécessaire à l'apprentissage et à l'acquisition de la lecture. Dou l’impulsion principal du thème de notre recherche qui est la conscience phonémique et les étapes d'acquisition de la compétence de lecture en primaire année primaire. Ma modèle quels sont ses composants et ompétences les plus importants ? Quelle est le relation qui lie à la lecture ? Dans nos recherches, nous avons suivi l'approche descriptive et analytique, en étudiant le sujet selon un plan composé d'une introduction, de deux chapitres et d'une conclusion. Dans le premier chapitre(le chapitre théorique), nous l'avons divisé en tranches et enquêtes, et chaque sujet comprenait plusieurs éléments différents, tandis que le deuxième chapitre était un chapitre appliqué section. Enfin, il est devenu clair grâce à la recherche que la conscience phonémique est l'un des prédicateurs les plus honnêtes du succès d'un enfant à apprendre à lire et à l’acquérir en entrant en première année de l’école primaireen_US
dc.description.abstractإذا كان الوعي الصوتي مهم لجميع الطلبة فإنه أكثر أهمية بالنسبة للأطفال وبهذا يكون مقدمة أساسية وضرورية لتعلم القراءة واكتسابها. ومن هنا نبع الدافع الأكبر لموضوع بحثنا وهو: الوعي الصوتي ومراحل اكتساب القراءة عند الطفل السنة أولى ابتدائي أنموذجا. تناول بحثنا هذا بالدراسة والتحليل عدة عناصر حاولنا من خلالها الوصول إلى أهم النتائج التي تبين مدى تأثر الوعي الصوتي عند الطفل خاصة في المرحلة الإعدادية التي تجعل منه تلميذا قادرا على التحليل والتمييز. والإشكال المعالج من هذه الدراسة يحاول الكشف عن ماهية الوعي الصوتي؟ وماهي أهم مكوناته ومهاراته؟ وماهي العلاقة بين الوعي الصوتي والقراءة؟ اتبعنا في بحثنا هذا على المنهج الوصفي التحليلي ولقد تمت دراسة الموضوع وفق خطة تتكون من مقدمة وفصلين وخاتمة. ففي الفصل الأول(فصل نظري)قمنا بتقسيمه إلى مباحث كل مبحث اشتمل على عناصر مختلفة، أما الفصل الثاني فهو تطبيقي وقد استهدف دراسة ميدانية التي من خلالها حاولنا الكشف عن أثر الوعي الصوتي في تجسيد مهارة القراءة واكتشاف أهم الصعوبات التي تواجه التلميذ داخل القسم وفي الأخير اتضح من خلال البحث أن الوعي الصوتي من أكثر المتنبئات صدقا في نجاح الطفل لتعلم القراءة واكتسابها عند التحاقه بالصف الأول ابتدائيen_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherAbdelhafid boussouf university Centre milaen_US
dc.subjectالوعي الصوتي، القراءة، المهارة، اكتساب، تلميذen_US
dc.subjectLa conscience phonémique. La lecture. La compétence. Acquisition des élèvesen_US
dc.titleالوعي الصوتي ومراحل اكتساب القراءة عند الطفلen_US
dc.title.alternativeالسنة الأولى ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Arabic language and literature

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الوعي الصوتي ومراحل اكتساب القراءة عند الطفل.pdf2,08 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.