Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/803
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorطورش , رميســــة , ســـــارة حب الحمص-
dc.date.accessioned2021-01-17T09:49:13Z-
dc.date.available2021-01-17T09:49:13Z-
dc.date.issued2020-06-
dc.identifier.citationتخصص: لسانيات تطبيقيةen_US
dc.identifier.other800-2950-
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/803-
dc.descriptionNotre but dans cette étude connaitre l'impact de la diglossie à l'apprentissage de la langue arabe chez les élèves du 3éme année primaire, parce que la langue de la littérature? La science et le savoir. Le problématique de cette étude s'articule autour la question suivante: A quelle point la diglossie influence sur le processus cognitif de l'élève et quelles sont les solutions favorables pour traiter ce problème donc, cette question permet de supposera l'hypothèse suivante: La diglossie influence négativement à le coté cognitif de l'élève à partir la faiblesse d'une langue éloquente, et afin de traiter ce phénomène on a utilisé la démarche descriptif dans le milieu social, avec un essai de montrer la relation mutuelle que existe entre les deux principes ( la démarche descriptif le milieu social). Après cette étude que l'on fait aux élèves du 3éme année primaire. Les résultats nous montrent que ce phénomène propage d'une façon rapide au milieu éducatif et elle influence négativement aux élèves. Et finalement on a supposer certaines solutions pour réduira la propagation de ce phénomèneen_US
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى معرفة تأثير الازدواجية اللغوية في تعليم اللغة العربية لدى تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي, نظرا للأهمية الكبيرة التي تحتلها اللغة العربية في مسار العملية التعليمية كونها لغة الأدب و العلم والمعرفة, وقد تمحورت مشكلة الدراسة في السؤال الآتي: " مامدى تأثير الازدواجية اللغوية على المردود المعرفي للتلميذ؟ وماهي الحلول المقترحة لمعالجة هذه المشكلة؟". وقد قادنا هذا السؤال إلى احتمال الفرضية الآتية: تؤثر الازدواجية اللغوية بشكل سلبي على المردود المعرفي للتلاميذ, ويظهر ذلك جليا من خلال ضعف رصيدهم اللغوي الفصيح, وقد اعتمدنا في معالجة هذه الظاهرة اللغوية بالمنهج الوصفي, نظرا إلى الطبيعة الاجتماعية للموضوع, و محاولة اسقاطها على الوسط الاجتماعي الذي أنتجها لاستنباط مدى تأثير كل منهما على الآخر, واقتصرت عينة الدراسة على تلاميذ السنة الثالثة إبتدائي, حيث أظهرت النتائج المتوصل غليها أن هذه الظاهرة قد شاعت في الوسط التعليمي بكثرة, وأثرت بشكل سلبي على التلاميذ, وفي الأخير قمنا باقتراح مجموعة من الحلول للتقليل من حدة هذه الظاهرةen_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherAbdelhafid boussouf university Centre milaen_US
dc.title-الازدواجية اللغوية و أثرها في تعليم اللغة العربية – سنة ثالثة ابتدائي أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Arabic language and literature

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
الازدواجية اللغوية و أثرها في تعليم اللغة.pdf1,61 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.