Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/3265
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorزينة , سداري , وهاب إيمان-
dc.date.accessioned2024-02-06T10:07:48Z-
dc.date.available2024-02-06T10:07:48Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.citationتخصص " إدارة أعمال "en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/3265-
dc.descriptionتعتبر إدارة المعرفة الموجود الجوهري الذي يؤدي إلى النجاح والريادة بالنسبة للمؤسسات، وهذا ما حاولنا إثباته من خلال هذه الد را سة التي هدفت معرفة دور إدارة المعرفة في تحسين جودة الخدمات المقدمة بالجامعة، فاتبعنا في هذه الد را سة في الجانب النظري المنهج الوصفي، أما في الجانب التطبيقي فاعتمدنا فيه على المنهج التحليلي باستخدام الاستبيان الذي تم توزيعه على عينة 04 أستاذ لاختبار فرضيات الد را سة، اعتمادا على برنامج الحزمةالاحصائية، وتمثلت أهم النتائج في وجود أثر ذو دلالة إحصائية لإدارة المعرفة على جودة الخدمات المقدمة في المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلة، من وجهة نظر الأساتذة، وتم إثبات هذا من خلال الوصول إلى وجود أثر ذو دلالة إحصائية لعمليات إدارة المعرفة : )توليد المعرفة، تخزين المعرفة، مشاركة المعرفة، تطبيق المعرفة( على جودة الخدمات المقدمة بالمركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف وعلى أساس تلك النتائج قدمت الد را سة مجموعة من التوصيات التي تدعم تبني المركز الجامعي لإدارة المعرفة والاستفادة من الانعكاسات الإيجابية لها على تحسين جودة خدماته.en_US
dc.description.abstractKnowledge management is the core asset that leads to the success and growth of higher، this is what we tried to prove through this study, which aimed to know the role of knowledge management is improving the quality of service provided at the University, in this study we followed the theoretical side of the descriptive approach, As for the practical side we relied on the analytical approach using the questionnaire that was distributed to a sample of 40 professors for a test, the hypotheses of knowledge management on the quality of service rovided at the university center ABD ELHAFID BOUSSOUF MILA from the professor’s point of view, and this was proven by accessing the existence of statistically significant effect of operations management knowledge : knowledge generation, knowledge storage, knowledge sharing, knowledge application) on the quality of service provided at university, and on the basis of these results the study presented a set of recommendation that support the adoption of the university center for knowledge management and benefit from its positive epercussions on improving the quality of the service.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisheruniversity center of abdalhafid boussouf - MILAen_US
dc.subjectknowledge, knowledge management, quality of service.en_US
dc.subjectالمعرفة، إدارة المعرفة، جودة الخدمات.en_US
dc.titleدور إدارة المعرفة في تحسين جودة الخدمات المقدمة في الجامعةen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة المركز الجامعي عبد الحفيظ بوالصوف ميلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Business and management economics



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.