Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2899
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorملاك , دراجي , لحواس سامية-
dc.date.accessioned2023-10-05T10:38:31Z-
dc.date.available2023-10-05T10:38:31Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.citationتخصص " تسويق الخدمات "en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2899-
dc.descriptionتهدف الد را سة إلى إبرا ز أثر تطبيق أبعاد أدارة علاقات الزبائن الالكترونية )تصميم الموقع الالكتروني، إمكانية البحث في الموقع الالكتروني، برا مج تعزيز الولاء، طرق الدفع ، خدمات دعم الزبائن الرئيسين( في خلق القيمة للزبون في المؤسسات الخدمية. ومن أجل تحقيق هذا الهدف قمنا بد را سة ميدانية من خلال توزيع 400 إستبانة موجهة لعدد من زبائن مؤسسة اتصالات الجزا ئر وكالة ميلة. وقد تم تحليل معطيات الد را سة باستخدام برنامج الحزم الإحصائية للعلوم الاجتماعية) Spss21 (، ومجموعة من الأساليب الإحصائية كمعامل الارتباط بيرسون والمتوسطات الحسابية ونموذج الانحدار البسيط. وقد توصلت الد را سة إلى مجموعة من النتائج أهمها: وجود أثر ذو دلالة إحصائية بين إدارة علاقات الزبائن الالكترونية وخلق القيمة للزبون وقد بلغ معامل الارتباط بين المتغيرين 39.8% . وقد أوصت الد را سة بضرورة اهتمام المؤسسات الخدمية بصفة عامة ومؤسسة اتصالات الجزا ئر بصفة خاصة بإدارة العلاقات مع زبائنها الكترونيا لما له من أثر ايجابي على تعزيز القيمة للزبون بأبعادها الثلاث )النقدية، الاجتماعية والعاطفية(.en_US
dc.description.abstractThe study aims to highlight the impact of implementing dimensions of electronic customer relationship anagement (website design, website search capability, loyalty programs, payment methods, and customer support services) on creating customer value in service-based companies. To achieve this objective, a field study was conducted by distributing 400 questionnaires to a number of Algeria Telecom - Mila Agency customers. The study data was analyzed using software (SPSS 21) and a set of statistical methods such as Pearson correlation coefficient, arithmetic means, and simple regression model.The study yielded a set of results, the most important of which are: The presence of a statistically significant effect between electronic customer relationship management and customer value creation, with a correlation rate of 39.8% between the two variablesen_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisheruniversity center of abdalhafid boussouf - MILAen_US
dc.subjectE-CRM, Customer Value, ECRM Dimensions, Algeria Telecom.en_US
dc.subjectإدارة علاقات الزبائن الالكترونية، قيمة الزبون، أبعاد ECRM ، اتصالات الجزائرen_US
dc.titleإدارة علاقات الزبائن الالكترونية وأثرها في خلق القيمة للزبائنen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة على عينة من زبائن اتصالات الجزائر بولاية ميلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Business and management economics



Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.