Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2891
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorاصيل, فيلالي-
dc.date.accessioned2023-10-04T12:37:51Z-
dc.date.available2023-10-04T12:37:51Z-
dc.date.issued2023-06-
dc.identifier.citationتخصص " تسويق الخدمات "en_US
dc.identifier.urihttp://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/2891-
dc.descriptionتناولنا في هذه المذكرة تاثير التسويق الحسي على الخدمات الفندقية ، حيث سلطنا الضوء على أهمية التسويق الحسي للخدمات الفندقية ، حيث قمنا بجمع الآ ا رء من خلال استبيان تم توزيعه 76 نسخة و هذا بغرض توضيح تاثير التسويق الحسي على الخدمات الفندقية فكانت معظم الاجبات تاكد و تاكد على التاثير من خلال المنتج الحسي ، التسعير الحسي ، التوزيع الحسي ، الترويج الحسي فلكل حاسة دور مهم و تاثير مميز على جودة الخدمات الفندقية ، فالمنتج الحسي يساهم في تحسين جودة الخدمات الفندقية منا ان التسعير الحسي يعلم على تحسين جودة الخدمات ، فيما التوزيع و الترويج لهما أهمية بالغة في هذا الموضوع كون الترويج يلعب دو ا ر هام في التعريف الحسي بالخدمات المقدمة وهو ما يمكن من قياس رضا الزبائن . و كان من بين اهداف الد ا رسة التعرف على التسويق الحسي ، و التوسع في مجال جدب الزبائن من خلال الحواس الشم السمع الذوق و غيرها و فائدتها على الفندق بالإضافة الى توضيح العلاقة بين التسويق الحسي و تحسين جودة الخدمات الفندقية و نية التك ا رر للمستهلك و قد توصلنا في الأخير الى ان التسويق الحسي اداة مهمة في التسويق للفنادق و جودة الخدمات التي تقدمها ، كما انه يعمل التسويق الحسي على استهداف حواس المستهلك بالتاثير عليها من خلال الالوان المشاعر و غيرهاen_US
dc.description.abstractThe impact of marketing hotel services, where the spotlight narrows on the importance of marketing hotel services, where hotel services are through distribution, distribution, sensory distribution, sensory distribution, sensory distribution, the main distribution of hotel services, in this matter the fact that it plays a role in the sensory definition of the services provided, which is what It can be measured by customer satisfaction. Among the objectives of the study was to identify sensory marketing, and to expand the field of attracting customers through the senses of smell, hearing, taste, and others, and their benefit to the hotel, in addition to clarifying the relationship IX between sensory marketing and improving the quality of hotel services and the intention of repeating to the consumer, and we have finally reached Sensory marketing is an important tool in the marketing of hotels and the quality of the services they provide, and sensory marketing targets the consumer's senses by influencing them through colors, emotions and others.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisheruniversity center of abdalhafid boussouf - MILAen_US
dc.subjectsensory shopping, service quality, Milaf Hotelen_US
dc.subjectالتسوق الحسي ، جودة الخدمات ، فندق ميلافen_US
dc.titleأثر التسويق الحسي في جودة خدمات الفنادقen_US
dc.title.alternativeدراسة حالة فندق ميلاف ولاية ميلةen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Business and management economics

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
أثر التسويق في جودة خدمات الفنادق.pdf4,19 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.