Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.centre-univ-mila.dz/jspui/handle/123456789/135
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشهرة, عديسة-
dc.date.accessioned2020-09-22T12:59:55Z-
dc.date.available2020-09-22T12:59:55Z-
dc.date.issued2018-04-24-
dc.identifier.urihttp://172.30.82.82:80/jspui/handle/123456789/135-
dc.descriptioncustomer to deal with the use of ICT in safe way. This study based on analyzing the role of security and data protection in the banking environment, through using IT governance in reducing the risks facing electronic banking transactions, in order to protect the consumer and the bank. From this study we will try to answ e r the following main question: What is the role of information security and data protection by adopting the principles of ICT governance in protecting electronic banking transactions? To answer this question, we will analyze the following aspects: First: Electronic banking transactions . Second: Security and data protection in the banking environment Third: Information and communication technology governance in banking transactions Fourth: Information Systems Governance. Fifth: The Algerian banking system and ICT applications.en_US
dc.description.abstractتعتبر شبكة المعلومات العالمية (الانترنت) من أهم ما أفرزته ثورة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، حيث تزايد الاهتمام في ا تعد من 􀄔 السنوات الأخيرة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بوصفها ضرورة إستراتيجية ملحة لتقدم المؤسسات وبقائها ، كما أ أهم مقومات التنمية والتطوير للمؤسسات، حيث لها دور هام في استمرارها وتطورها، كما تساعدها على التكيف مع التغييرات ت بجميع أنواعها. 􀊮 لتالي مواجهة التحد 􀊪 المتعددة و وتعد البنوك أكثر المؤسسات استخداما لتكنولوجيا المعلومات، وتتميز بسرعة استجابتها للتطورات التكنولوجية المتلاحقة والاستفادة لبنوك ،فإنه لابد لهذه الأخيرة أن تكرس مفهوم تكنولوجيا 􀊪 منها في تطوير الخدمات المصرفية.وعليه وفي ظل هذه الظروف المحيطة ئنهاالحالية والمستقبلية بصورة 􀊪 ا للمحافظة على حصتهاالسوقية وتطويرها، وتلبية احتياجات ز 􀄓 المعلومات والاتصالات في نشاطا تنافسية تستطيع من خلالها مواجهة والتغلب على منافسيها. 􀊮 متميزة، وتوليد حاجات جديدة بشكل مستمر وتحقيق مزا ولبلوغ البنوك غايتها يتطلب ذلك منها التعامل وتوفير البيئة المشجعة والملائمة من أجل توفير المنتجات أو الحلول التي تخدم ت 􀊭 م.كما أن استعمال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق ذلك يطرح قضية الأمن وسرية البيا 􀄓 العملاء وتلبي احتياجا والمحافظة عليها في المعاملات المصرفية الالكترونية. ومنه يستدعي ذلك من البنك وحتى العميل التعامل بحدز مع استخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعامل المص رفي. ت في البيئة المصرفية من خلال حوكمة تكنولوجيا المعلومات في 􀊭 ومنه ترنكز هذه الدراسة على تحليل دور أمن و حماية البيا دف حماية المستهلك والمنشأة. ومنه سنحاول من خلال هذه الدراسة 􀄑 تخفيض المخاطر التي تواجه المعاملات المصرفية الالكترونية على الإجابة على السؤال الرئيسي التالي: ماهو دور إدارة أمن المعلومات من خلال تبني مبادئ حوكمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في حماية المعاملات المصرفية الالكترونية؟ للإجابة على هذا السؤال سنتناول تحليل الجوانب التالية: أولا: الصيرفة الالكترونية: ت في البيئة المصرفية 􀊭 نيا: أمن و حماية البيا 􀊬 لثا:حوكمة تكنولوجيا المعلومات والاتصال في المعاملات المصرفية 􀊬 رابعا:حوكمة نظم المعلومات.en_US
dc.language.isoaren_US
dc.publisherAbdelhafid Boussouf University centre- Milaen_US
dc.relation.ispartofseries;03-
dc.titleإدارة أمن المعلومات من خلال تبني حوكمة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لحماية المعاملات المصرفية الالكترونيةen_US
dc.typeArticleen_US
Appears in Collections:Business and management economics

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
184.pdf812,22 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.